mardi 4 janvier 2011

زيديني عشقاً ومن تحت الماء رسالة

من تحت الماء رسالة
إن كنتَ صديقي
َ كي أرحَ َ ل عَنك
.. ساعِدني..
أو ُ كنتَ حبيبي
َ كي ُأشفى منك
لو أنِّي أعرِفُ أنَّ ا ُ لحبَّ خطيرٌ جِدًَّا
ما أحببت
لو أنِّي أعرفُ أنَّ البَحرَ عميقٌ جِدًا
ما أبحرت
.. ساعِدني..
لو أنِّي أعرفُ خاتمتي
ما كنتُ بَدأت
...
إشتقتُ إليكَ
أن لا أشتاق
علِّمني كيفَ أُقصُّ جذورَ هواكَ من الأعماق
علِّمني كيف تموتُ الدمعُة في الأحداق
علِّمني كيفَ يموتُ القلبُ وتنتحرُ الأشواق
إن كنتَ قويًَّا
.. فعلِّمني.. أخرجني
قباني ٢ نزار روائع الصفحة
63 موقع اوراق ادبية
من هذا اليَمّ
..
فأنا لا أعرفُ فنَّ العوم
الموجُ الأزرقُ في عينيك
وأنا ما عندي تجربٌة
في ا ُ لحبِّ
إن كُنتُ أعزُّ عليكَ َفخُذ بيديّ
فأنا عاشَِقٌة من رأسي حتَّى َقدَمَيّ
إني أتنفَّسُ تحتَ الماء
.. يُجرجِرُني نحوَ الأعمق.. ولا عندي زَورَق..
إنّي أغرق
..
أغرق
..
أغرق
..
زيديني عشقاً
زيديني عِشقًا
يا أحلى نوباتِ جُنوني
يا سِفرَ الخَنجَرِ في أنسجتي
يا َ غلغَلَة السِّكِّينِ
.. زيديني..
زيديني غرقًا يا سيِّدتي
إن البحرَ يناديني
زيديني موتًا
..
علَّ الموت، إذا يقتلني، يحييني
..
قباني ٢ نزار روائع الصفحة
64 موقع اوراق ادبية
حُبُّكِ خارطتي
خارطُة العالمِ تعنيني
.. ما عادت..
أنا أقدمُ عاصمةٍ للحبّ
وجُرحي نقشٌ فرعوني
وجعي
من بيروتَ
وجعي قافلٌة
خلفاءُ الشامِ
في القرنِ السَّابعِ للميلاد
وضاعت في فم تَنّين
عصفورَة قلبي، نيساني
يا رَمل البحرِ، ويا غاباتِ الزيتونِ
يا طعمَ الثلج، وطعمَ النار
.. يمتدُّ كبقعةِ زيتٍ.. إلى الصِّينِ.. أرسلها.. إلى الصينِ..
ونكهَة شكي، ويقيني
أشعُرُ بالخوف من اﻟﻤﺠهولِ
أشعرُ بالخوفِ من الظلماء
أشعرُ بالبردِ
إحكي لي قصصًا للأطفال
وظّلي قربي
.. فآويني.. فضُميني.. فغطيني..
غنِّيني
..
فأنا من بدءِ التكوينِ
أبح ُ ث عن وطنٍ لجبيني
..
قباني ٢ نزار روائع الصفحة
65 موقع اوراق ادبية
عن حُبِّ امرأة
..
يكتُبني فوقَ الجدرانِ
عن حبِّ امرأةٍ
لحدودِ الشمسِ
.. ويمحوني.. يأخذني..
نوَّارَة عُمري، مَروحتي
قنديلي، بوحَ بساتيني
مُدّي لي جسرًا من رائحةِ الليمونِ
..
وضعيني مشطًا عاجيًا
في عُتمةِ شعركِ
أنا نُقطُة ماءٍ حائرٌة
بقيت في دفترِ تشرينِ
زيديني عشقًا زيديني
يا أحلى نوباتِ جنوني
من أجلكِ أعتقتُ نسائي
وتركتُ التاريخَ ورائي
وشطبتُ شهادَة ميلادي
وقطعتُ جميعَ شراييني...
.. وانسيني

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire